الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

«التربية» تسعى لتقديم مناهج التربية الإسلامية بطريقة ممتعة

منذ 11 سنة
3
2257
«التربية» تسعى لتقديم مناهج التربية الإسلامية بطريقة ممتعة
الرياض

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك أن الوزارة تهدف من خلال عقد اللقاءات لرؤساء أقسام التربية الاسلامية لتحقيق التطلعات لتقديم مناهج التربية الاسلامية بطريقة ممتعة تحقق المزيد من التواصل وتحقيق اهداف مواد التربية الاسلامية، موضحاً ان الفضاء المفتوح والمتغيرات المتسارعة تستوجب العمل على التطوير المستمر لمواد التربية الاسلامية لتقديمها بطريقة جاذبة للنشء للإسهام في بناء جيل مسلم محصن يخدم دينه ثم وطنه وقيادته.

وجاء ذلك أثناء افتتاحه اللقاء السابع لرؤساء أقسام التربية الاسلامية والذي تستضيفه الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بمشاركة 100 مختص ورؤساء اقسام التربية الاسلامية للبنين والبنات بجميع ادارات التربية والتعليم بالمملكة.

من جهته، شدد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ حامد السلمي على اهمية اللقاء للعمل على تقديم مواد التربية الاسلامية بالصورة التي يستطيع من خلالها مواجهة الانفجار المعرفي وتعدد قنوات الاعلام الفضائية والإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي لضمان تنشية الطلاب بما يحقق تكامل التربية والتعليم.

التعليقات

ا
المصلح عدد التعليقات : 29 منذ 11 سنة

اول تننتهى الوزارة من موضوع تعليق الدراسة بعدين نشوف موضوع المناهج وربما تلغى قرارها غدا لا نستعجل العجلة من الشيطان

خ
خدمات مجانية عدد التعليقات : 450 منذ 11 سنة

من ناحية انهم يريدون ان يطوروا المناهج الاسلامية فأنا لا اعلم هل سيأتون بأفضل ما قال الله وقال رسولة ام انهم يريدون ان يقلصو مواد الدين من قرآن وتوحيد وفقه وتجويد وحديث وتفسير (6) مواد إلى مادة واحدة كما في الجامعات وذلك تمشياً مع ما يريده العلمانيين واصحاب الاهواء ولكن لن يتم ذلك لهم بحول الله وذلك لان هذه البلاد ووزارة التربية والتعليم لا تخلوا من اصحاب الذمم والدين مع ان فيها من يريد ان يدمر هذا الدين ويدمر الدولة واكبر مثال الرافضي المسمى حسن المالكي الذي كان في تطوير المناهج ولا اعلم هل بقي في هذا الفسم الآن ام لا وغيره كثير ولكن لا اقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .

ش
شهري عدد التعليقات : 110 منذ 11 سنة

الله يبارك في جهودكم لكن شوف يا البراك رسالة الاعلام والتعليم في التربية واحده فلماذا لايكون بينكم تفاهم وتنسيق في هذا الجانب ؟ الملاحظ ان الاعلام غير مكترث بهذا الامر مع انه الفاعل الاقوى فكان احدكم يبني والاخر يهدم . ومن ناحية اخرى ركزوا على اختيار المعلم ركزوا على اختيار المعلم . شكرا

اترك تعليقاً